Lettre aux parents par le Secrétariat des écoles Catholiques

الى أولياء طلابنا في الصفوف التاسع أساسي والصفوف الثانوية وإلى كافة الطلاب الأعزاء

لمّا علمنا بأن هناك تحركات واحتجاجات تدعو التلامذة إلى التظاهر غدا الخميس ٧ تشرين الثاني ٢٠١٩ في حرم المدارس أو خارجها، يهمّ ثانوية القلبين الأقدسين عين نجم أن تحيطكم علماً بأنّنا وانسجامًا مع شرعتنا التربويّة وتماشيًا مع النظام الداخلي لمدرستنا المتوافق مع التوجيهات العامّة للامانة العامة للمدارس الكاثوليكية يهمنا أن نوضح لاولياء تلامذتنا ما يلي :
1- تدعم  مدارسنا المطالب الحياتيّة العادلة والمحقّة للبنانيّين جميعًا من دون تمييز؛
2- تنأى مدارسنا بنفسها عن التجاذبات الحزبيّة والطائفيّة والإيديولوجيّة، وتحترم جميع المتعلّمين والعائلات المنتمين اليها ؛ وتحترم كذلك الحقّ في الاختلاف  وترى في التنوّع بجميع وجوهه عامل إغناء إنسانيّ ؛
3- تحترم مدارسنا حقّ التظاهر السلميّ ضمن الضوابط القانونيّة، الذي كفلها الدستور اللبنانيّ في المادة 13
4- مدارسنا مسؤولة قانونًا عن سلامة كلّ متعلّم موجود في حرمها، وعليه لا تستطيع السماح لأيّ من المتعلّمين بالخروج من حرمها من دون موافقة أهله. لذلك يُطلب من تلامذتنا الراغبين بالتظاهر الانطلاق إلى التظاهرة من منازلهم مباشرة من دون المجيء إلى المدرسة، وعلى ذويهم إبلاغ إدارة المدرسة عن غياب ابنهم أو ابنتهم.

في ضوء كل ذلك، ندعو جميع شركائنا من أهل وطلاب إلى احترام قيمنا المشتركة والتقيد بالنظام. كما ندعو الأهل أن نبقى شركاء في خدمة رسالتنا التربوية التي هي وحدها ضمانة بناء الأوطان.

نشكر تعاونكم
الادارة

 


  • Événements Produits

  • © Copyright © 2020 Soeurs des Saints-Coeurs Sioufi All rights reserved Developed by Digital Mirror.