Cir-52-2017
دعـوة لاختيـار أعضـاء لجنـة الأهـل
 
 

استنادًا إلى القانون رقم 11/81، والمرسوم التطبيقي له رقـم 4564/81 ، والقانـون رقم  92/131  وتعديلاته، والقانون رقم 515/96.

تدعوكم المدرسة إلى جلسة اختيـار أعضاء لجنة الأهـل والبالغ عددهـم   17 عضوًا   وذلـك عند الساعـة: الرابعـة   من يوم:   الاثنين   الموافق: 4/12/2017

 
 

ونلفت نظركم إلى الأمور القانونيّة التالية:

-          يشترط في عضو لجنة الأهل أن يكون له ولد في المدرسة منذ سنتين دراسيّتين متتاليتين.

-          أن يكون موافقـًا على النظام الداخلي للمدرسة وقابلاً شروطه.

-          أن يكون عـدد أعضاء لجنة الأهـل بمعـدّل ممثـل واحد على الأقـلّ عن كلّ صفّ على أن لا ينقص عن خمسة ولا يزيد عن سبعة عشر، ويكون العدد دائمًا مفردًا.

-          يقـدّم الترشيح لعضويّة اللجنـة خطيّـًا وباليـد في المدرسة للمديرة الأخت امـال ريشـا، ابتداءً من تاريخ تسلّم الدعوة ولغاية30/11/2017 أي قبل أربعة أيّام من تاريخ الانتخاب.

-          تعلـن أسماء المرشحين المقبوليـن على لوحة الإعلانات في المدرسة مع تبرير رفـض الترشيحات في حـال تـمّ رفض بعضها.

-          إنّ المشاركة في عمليّـة الاختيـار هي واجب على الأهـل تحت طائلـة إسقاط الحـق بالطعن في هذه العمليّـة من قبل  من لا يشارك فيها.

-          مدّة عضويّـة لجنة الأهـل هي ثلاث سنوات قابلة للتمديد لمرّة واحدة فقط، على أن تدخل في الحساب مدّة العضوية السابقة.

-          يكون النصاب قانونيّـًا عند حضور الأكثريّة المطلقة من عدد الأولياء أي النصف زائد واحد.

-          إذا لم يكتمـل النصاب في الموعد المحدّد تلتئم الهيئـة العامّـة الناخبـة في ذات اليوم والساعة من الأسبوع اللاحق ويكون النصاب قانونيّـًا بمن حضر.

-          تشرف على عمليّة الاختيار لجنة ثلاثيّة برئاسة مدير المدرسة وعضوين اثنـين من أولياء التلامذة يختارهم الرئيس من بين الأولياء والحاضرين ويكون لوزارة التربية مندوب بصفة مراقب.

-          لا يقبـل ترشيح أيّ كان من العامليـن في المدرسة، ولا يحق للمدرسة رفض أي ترشيح يستوفي الشروط المحدّدة.

 
بيروت، في 17/11/2017
 
 
 
 
تعـاد إلـى المدرسـة

أنـا الموقـع أدنـاه ولـي أمـر التلميـذ: _________________________________

 

أفيـد أنني استلمت الدعوة للمشاركة في عمليّة اختيار أعضاء لجنة الأهل، وتقديم الترشيحات.

 
التوقيـع:                         

© Copyright © 2017 Soeurs des Saints-Coeurs Sioufi All rights reserved Developed by Digital Mirror.